أنا أبرمج إذا أنا موجود

8 أكتوبر 2009 at 7:41 م 5تعليقات

أنا أبرمج إذا أنا موجود
الحاسوب … وما أروعها من آلة !!! تختزل عالما بكامله في رقمين لتصيغ منهما عالما كبيرا منسجما لا كالعالم المألوف .!!
هذه الأرقام .. ويالها من أرقام أصبحت لغة للحاسوب ,الذي أخذ ينظمها كما ينظم النحوي والأديب أبياته وقصائده.
Photobucket
عالم جذبني بكل ما فيه … عالم الديجيتال الذي أخذني في رحلة طويلة بدءا من اللحظة الأولى التي أمسكت بها الفأرة وتباهيت بكتابة اسمي في برنامج الوورد إلى اللحظة التي وطأت قدمي فيها أرض كلية الهندسة المعلوماتية لأبدأ دراستي بها كطالب.
حياتنا كلها عبارة عن الرقمين السحريين (الصفر والواحد) خير وشر _ صحة ومرض _ غنى وفقر…إلخ…
البرمجة من أول ما رأيت لغة سي++ التي كانت أختي تستخدمها وأنا أطمح لذلك اليوم الذي أقهر به هذه اللغة الغريبة التي لم يكن طفل مثلي عندما كنت في الصف الخامس يفقه شيئا منها , فقد اعتاد على العربية والانكليزية وما إلى هناك من لغات.
Photobucket
البرمجة التي أصبحت معها الكثير من المهام التقليدية على حافة الانقراض , وأصبح الانسان معها عبدا للآلة بما تقدمه له من فوائد جعلته لا يكترث إلا شيء سوى أن يلبي المزيد من السهولة في عمله ,والترفيه في عطله .
البرمجة التي قلصت الهوة بين العالم الحقيقي الذي يعيشه الانسان , والعالم الذي كان يتخيله وما زال في عالم تتحكم فيه الآلات , وما على الانسان إلا أن يقول لها افعلي حتى تقوم بما يمليه عليه صاحبها.
البرمجة التي ستجعل من الإنسان كائنا كسولا لا كالكائنات, فسيأتي اليوم الذي يخترع الانسان ما يقوم عنه بمهمة الاختراع نفسها ليسود العالم نظام جديد يقود إلى المجهول.
البرمجة التي لا أمل عن التفكير في أنني مرتبط بوجودها , مرتبط بكل تعليمة من تعليماتها , بكل حرف فيها , أشعر بأنني أمام طريقين لا ثالث لهما (الصفر والواحد ,لاثالث لهما).
أنا أبرمج فأنا أشعر بأهمية وجودي , ولم لا فالمعلوماتية تعلم الانسان أن يكون كل شيء في حياته منطقيا وفق تسلسل منطقي .
Photobucket
أنا أبرمج وهذه الحروف التي أطبعها لم تكن إلا بجهود الآلاف من المبرمجين الذين أطمح للانضمام إليهم في يوم من الأيام.
أنا أبرمج لأتعلم فلسفة الآلة هذه الفلسفة التي استملكتني وهي لا تختلف عن الفلسفات القديمة بل هي تتويج لها.
أنا أبرمج لأكون موجودا داخل حاسوبي , لأكون رقما في خانات ذاكرته , نبضة كهربائية في أسلاكه,
أنا أبرمج إذا فالحياة لا طعم لها بغير برمجة … فأنا أبرمج إذا أنا موجود.

Entry filed under: كمبيوتر, معلوماتية, هندسة معلوماتية, هواياتي, أرقام, المستقبل, برمجة, جامعة, حاسوب. Tags: , , , , , , , .

مصادر لتعلم لغة البرمجة بايثون مجلة المعلوماتية

5 تعليقات Add your own

  • 1. الشجرة الأم  |  9 أكتوبر 2009 الساعة 4:21 م

    البرمجة .. قد تجعلنا أناس آخرين في عالم آخر .. وقد يبرمج الله عز وجل ذهننا ويجعلنا أفضل من اليوم.
    موضوع جميل وشيق

    رد
  • 2. nicole1990  |  23 أكتوبر 2009 الساعة 1:17 ص

    البرمجه عالم اااااخر
    موضوع ررااائع و جميل جدا
    بتمنالك التوفيق في دراستك و حياتك

    رد
  • 3. علي  |  20 نوفمبر 2009 الساعة 2:53 ص

    رائع يا مان
    بهنيك على الموضوع الحلو و بوافقك على كلمة حكيتها

    رد
  • 4. Medo  |  18 ديسمبر 2009 الساعة 10:43 م

    البرمجة شيء رائع جداَ

    أتمنى لك التوفيق في حياتك ودراستك

    رد
  • 5. soly  |  21 ديسمبر 2009 الساعة 7:05 م

    حلو كتير الموضوع هاد
    وأكيد اللي بيدرس برمجة بحس انو انسان تاني
    والمبرمج إنسان ذكي بامتياز

    رد

أضف تعليقاً

Trackback this post  |  Subscribe to the comments via RSS Feed


I Love chess !!

I play chess at Chess.com!

ضيوف المدونة

  • 45,474 ضيف

الأرشيف

أحدث التدوينات

أهم النقرات

  • بدون

RSS نشرة الأخبار التقنية

  • لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.

RSS روابطي المفضلة

  • لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.

إذا أحببت أن تصلك أخبار المدونة , بادر إلى التسجيل

انضم 5 متابعون آخرين

RSS من هنا وهناك

  • لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.

RSS My 4shared

  • لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.

world map hits counter

visitors by country counter


